كيف تكون سخيا على الميزانية

معظمنا يريد أن يكون سخيا. نحن نعلم أنه من الأفضل أن نعطي بدلاً من أن نستلمه ، لكن في بعض الأحيان قد تشعر أننا لا نملك شيئًا لنقدمه. تسريح العمال ، والفواتير غير المتوقعة ، وحتى الأشياء الجيدة مثل الأعياد وحفلات الزفاف والاحتفالات الأخرى يمكن أن تضيف جميعها وتترك حساباتنا المصرفية فارغة.

ربما تشعر بهذه الطريقة. ولكن ، بغض النظر عن اموالك ، لا يزال بإمكانك العيش بسخاء. ولن تندم على ذلك! العطاء لا يجب أن يكون باهظًا ولا يجب أن يجهدك. إليك بعض الأفكار:

مشاركة وقتك. ادع الأصدقاء للقيام بالحياة اليومية معك. قم بتشغيل مهمة أو الذهاب في نزهة معًا أو التحدث على الهاتف أثناء تنقلاتك المسائية أو مقابلة القهوة بعد الكنيسة. وكن حاضرا. عندما نأخذ الوقت الكافي للاستماع والتعرف على الأشخاص ، فإنهم يقدرون ذلك حقًا!

إعطاء التشجيع. ربما تعرف شخصًا يكافح ، ويمكنه استخدام بعض الكلمات الرقيقة. نشكرهم على ما فعلوه ، أو شارك آية من الإنجيل المفعمة بالحيوية ، أو فقط أخبرهم أنك تصلي من أجلهم.

تقديم الخدمة. استخدم هداياك لمساعدة جار أو صديق. اسألهم عن كيفية عملهم واستمع لما يحتاجون إليه. يمكن أن يشاهد أطفالهم لفترة بعد الظهر ، ويجلب لهم العشاء ، أو يعملون في مشروع المنزل معًا. بسّط جدولك الزمني لإفساح المجال لخدمة الآخرين ، واجعلهم يعرفون أنك متاح!

الرحمة. ابحث عن طرق لمباركة الأشخاص الصعبين في حياتك. نغفل عن التعليق الفاسد أو البريد الإلكتروني. ابتسم وقل "مرحبا" للشخص الذي يتجاهلك. هناك دائمًا سبب لأفعالهم ، وعادةً ما لا علاقة له بك. كما يقول المثل ، "إيذاء الناس يؤذون الناس". بدلاً من إضافة المزيد إلى الأذى ، أظهر لهم نفس الحب والرحمة الذي قدمه الله لك:

لكن الله غني جداً بالرحمة ، وكان يحبنا كثيرًا ، حتى وإن كنا قد ماتنا بسبب خطايانا ، فقد أعطانا الحياة عندما أقام المسيح من بين الأموات. (فقط بنعمة الله أنتم قد أنقذتم!) أفسس 2: 4-5

مشاركة إيمانك. الأخبار السارة عن يسوع - حياته وموته وقيامته - هي أكبر أمل لدينا. ديوننا الحقيقية ليست مالية ، إنها روحية. وهو يأتي من تمردنا على الله - اختيار عصيان أوامره والقيام بطريقتنا الخاصة. لكن الكتاب المقدس يقول: لقد عانى المسيح من أجل خطايانا مرة واحدة إلى الأبد. لم يخطئ أبدًا ، لكنه مات من أجل الخطاة ليجلبوك بأمان إلى المنزل. لقد عانى من الموت الجسدي ، لكنه نشأ في الروح. (رسالة بطرس الأولى ٣: ١٨ـ NLT) شارك رسالة الأمل هذه مع الأشخاص في حياتك - أولئك الذين لا يعرفون الله وأولئك الذين يعرفونهم. إنه مصدر كل هدية جيدة ، وأعظم مثال على كرمنا.

نحن نعرف ما هو الحب الحقيقي لأن يسوع تخلى عن حياته من أجلنا. لذلك يجب علينا أن نتخلى عن حياتنا لإخواننا وأخواتنا. 1 يوحنا 3:16 NLT

لا يهم أين أنت ماليا ، يمكنك متابعة تقدمه. اسأل نفسك هذا: ماذا يحتاج الناس في حياتي الآن؟ وما الذي يجب علي فعله (أو التخلي عنه) من أجل خدمتهم بشكل أفضل؟

دع الله يهديك لتعيش حياة أكثر سخاء.

قم بتنزيل تطبيق الكتاب المقدس
متابعتنا على الانستقرام